واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة  بـ3959 خرقاً خلال الـ 40 يوماً الماضية.

 

 وأوضح مصدر عسكري في صنعاء، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت 132 خرقاً، تمثلت في 51 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة وتعز، البيضاء، الضالع، جبهات ما وراء الحدود.

 

وأكد المصدر تسجيل ثلاثة خروقات لقوى التحالف باستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب، وفي حيران وغرب حرض بمحافظة حجة ، ورصد 12 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات حجة، الجوف، صعدة، جبهات ما وراء الحدود، مستهدفة مواقع الجيش واللجان الشعبية في المدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة.

 

الخط الساخن

وذكر المصدر أن مدفعية قوى التحالف استهدفت أيضاً مواقع الجيش واللجان الشعبية في بني حسن بمحافظة حجة، إلى جانب قصف مدفعي مكثف على مواقع الجيش واللجان في خب والشعف وفي الأجاشر بمحافظة الجوف ، ومواقع أخرى  في جبل تويلق والفخيدة والمكمب القديم بجيزان.

 

كما أكد المصدر تسجيل 66 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، صعدة، حجة، الضالع، الجوف، البيضاء وجبهات ما وراء الحدود.

الخط الساخن