واصلت قوى التحالف، اليوم الأربعاء، انتهاك الهدنة المعلن عنها بين صنعاء والتحالف برعاية الأمم المتحدة، جنوب وجنوب غرب مدينة مأرب، شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف واصلت شن 3 زحوفات وقصف مدفعي باتجاه مواقع قوات صنعاء جنوب مدينة مأرب.

وأكدت المصادر، أن قوى التحالف قصفت بالمدفعية منازل المواطنين في مناطق روضة صرواح جنوب وغرب مأرب وكذا قصف مواقع قوات صنعاء في سلسلة جبال البلق الشرقي.

ووفقاً للمصادر، ارتكبت قوى التحالف، خروق أخرى بالزحف باتجاه مواقع قوات صنعاء في “النقعة السفلى” و“العكد” جنوب مدينة مأرب.

 

وأشارت المصادر، أن زحوفات التحالف رافقها قصف مدفعي وتحليق مكثف للطيران المسير.

 

ووفقاً للمصادر فأن قوات صنعاء تمكنت من التصدي لكافة زحوفات قوى التحالف وإجبارهم على الفرار دون تحقيق أي تقدم ميداني بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث قتل 9 من مجندي التحالف فيما أصيب 13 أخرين خلال عملية زحف التحالف باتجاه جبال البلق الشرقي.

 

 

وكان مصدر عسكري يمني، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أمس الأحد، أن من بين انتهاك قوات التحالف للهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة بلغت 48 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، الضالع والبيضاء

وأوضح المصدر، أن قوى التحالف ارتكبت تسجيل 23 خرقاً بقصف مدفعي، على مواقع قوات صنعاء في جبال البلق الشرقي جنوب مأرب.

الخط الساخن
الخط الساخن