المنتخب الجزائري يفوز على نظيره المغربي بركلات الترجيح ويصعد إلى نصف نهائي كأس العرب

الخط الساخن//

 

ضرب المنتخب الجزائري موعداً مع نظيره القطري في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب  عقب فوزه على نظيره المغربي بركلات الترجيح (5-3) بعد تعادل المنتخبين (2-2) في ختام الدور ربع النهائي من البطولة.

أقيمت المباراة مساء السبت على استاد الثمامة المونديالي وخرجت واحدة من أمتع وأجمل مباريات البطولة وقدم المنتخبان أداءً هجوميا رائعاً منذ دقائقها الأولى.

وافتتح ياسين براهيمي التسجيل للمنتخب الجزائري من ركلة جزاء في الدقيقة 62، قبل أن يتعادل سريعا محمد نهيري للمنتخب المغربي في الدقيقة 62 من ضربة رأس.

وفي الدقيقة 102 وضع يوسف البلايلي منتخب محاربي الصحراء الجزائري في المقدمة مجدداً بتسديدة رائعة ومفاجئة ثم سريعاً تعادل أسود الأطلس عن طريق قائد الفريق بدر بانون من ضربة رأس محكمة في الدقيقة 111.
 

مباراة المغرب والجزائر | أبرز أحداث المباراة

ركلات الترجيح تبتسم للمنتخب الجزائري الذي حسمها (5-3) وصعد بالتالي إلى الدور نصف النهائي

المباراة تنتهي بعد التمديد على وقع التعادل (2-2) والمباراة تتجه إلى ركلات الترجيح

الدقيقة 111 - أسود الأطلس يعودون من جديد والتعادل هذه المرة عن طريق قائد المنتخب بدر بانون من ضربة رأس رائعة.

انطلاق الشوط الإضافي الرابع

الخط الساخن

الدقيقة 104 - محمد نهيري لاعب أسود الأطلس انبرى لركلة حرة مباشرة أبعدها بصعوبة الحارس مبولحي إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 102 - يوسف البلايلي أحد أفضل لاعبي البطولة يسيطر على الكرة ويطلق تسديدة مباشرة في المرمى من منتصف الملعب مستغلا تقدم حارس المنتخب المغربي فسكنت الكرة الشباك معلنة تقدم المنتخب الجزائري.

الدقيقة 96 المنتخب المغربي أفضل حالياً انطلاقات سفيان رحيمي تمثل خطورة واضحة على الدفاع الجزائري ومن إحداها حصل أسود الأطلس على ركلة ركنية لم تستغل.

انطلاق الشوط الإضافي الأول

التعادل الإيجابي بهدف لهدف يحسم الوقت الأصلي والمباراة تتجه إلى الشوطين الإضافيين.

الدقيقة 81 مهاجم المنتخب الجزائري البديل زين الدين بوتمان كاد أن يحرز الهدف الثاني لبلاده في الوقت القاتل عندما تهيأت الكرة أمامه وهو داخل منطقة الجزاء بالقرب من المرمى فسدد فوق العارضة المغربية.

الدقيقة 68 واحدة من أجمل فرص المباراة الرائعة أشرف بن شرقي صانع ألعاب المنتخب المغربي أهدى تمريرة بينية إلى كريم البرقاوي الذي سيطر على كرته ثم استدار وسدد الكرة صوب المرمى أنقذها نجم المنتخب الجزائري الحارس رايس مبولحي.

الدقيقة 64 – تعادل سريع وخاطف لأسود الأطلس من ضربة رأس متقنة من الظهير الأيسر محمد نهيري.

 

الخط الساخن