ميسي يصنع ثلاثة أهداف في فوز سان جيرمان على عشرة لاعبين من سانت إيتيين

الخط الساخن//

الخط الساخن

 

سانت إيتيين (فرنسا) ـ (خدمة رويترز الرياضية العربية) – صنع ليونيل ميسي ثلاثة أهداف ليقود باريس سان جيرمان لتعزيز صدارته لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه بعدما حول تأخره إلى فوز 3-1 على عشرة لاعبين من مضيفه سانت إيتيين، بينما تعرض نيمار لإصابة محتملة في الكاحل أجبرته على مغادرة الملعب على محفة اليوم الأحد.

واستغل سان جيرمان طرد تيموتي كولودزيتشاك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول جيدا، حيث هيأ ميسي الكرة إلى زميله ماركينيوس ليسجل هدفين من ضربتي رأس وأضاف أنخيل دي ماريا هدفا بينهما، ليقلب الفريق الزائر الطاولة على صاحب الأرض الذي تقدم عبر ديني بوانجا.

ورفع الانتصار رصيد باريس سان جيرمان إلى 40 نقطة من 15 مباراة في الصدارة، بينما تقدم ستاد رين للمركز الثاني على حساب نيس بعد هدفين من جايتان لابورد وجيريمي دوكو في فوزه 2-صفر على ملعب لوريان ليحقق انتصاره السادس في اخر سبع مباريات بالدوري.

ورفع ستاد رين رصيده إلى 28 نقطة، متأخرا بفارق 12 نقطة عن سان جيرمان.

ويتذيل سانت إيتيين، الذي كان ندا للمتصدر رغم لعبه بعشرة لاعبين معظم فترات المباراة التي سقطت خلالها الثلوج على استاد جيفري جيشار، ترتيب الدوري برصيد 12 نقطة.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لسيرجيو راموس مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان بعد نحو خمسة شهور من انضمامه للفريق من ريال مدريد في صفقة مجانية، وقد بدأ المدافع الإسباني المباراة في مركز قلب الدفاع إلى جوار ماركينيوس.

وضغط سانت إيتيين بقوة على ضيفه، لكن سان جيرمان أعتقد أنه تقدم بهدف مبكر عبر نيمار لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل عقب الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد.

وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 24 عندما أطلق كولودزيتشاك تسديدة قوية إثر تمريرة بينية رائعة من التونسي وهبي الخزري نحو مرمى جيانلويجي دوناروما حارس الضيوف تابعها بوانجا في الشباك من مدى قريب.

لكن المباراة تحولت بعدها لصالح باريس سان جيرمان بعد دقيقتين من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وحصل كولودزيتشاك على بطاقة حمراء مباشرة لإسقاطه كيليان مبابي بينما كان المهاجم الفرنسي في طريقه للمرمى، وحول ماركينيوس تمريرة ميسي العرضية الرائعة من ركلة حرة بضربة رأس في المرمى ليدرك الضيوف التعادل.

وأرسل ميسي تمريرة رائعة إلى دي ماريا من خلف الدفاع قبل 11 دقيقة من النهاية ليضع الكرة في الزاوية البعيدة من المرمى.

وبعدها سجل ماركينيوس الهدف الثالث من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية اخرى من ميسي في الدقيقة الأخيرة، بعد ثلاث دقائق من خروج ميسي من الملعب إثر التواء في كاحله.

الخط الساخن