الحوثيين يعلنون عن سيطرتهم " 380 " كم مربع في البيضاء بعملية عسكرية واسعة _ خريطة توضيحية

الخط الساخن//

 

بثت إعلام قوات الحوثين ، السبت، مشاهد حية لعملية عسكرية واسعة في البيضاء، وسط اليمن، أطلقت عليها المرحلة الثانية من عملية النصر المبين ، تكللت بتحرير عدة مديريات في المحافظة.

وقال المتحدث بإسم الحوووثين يحيي سريع، إن قواتهم شنت عملية هجومية واسعة على مواقع قوات الشرعية في محافظة البيضاء ، تمكنت خلالها من تحرير مديرتي نعمان وناطع بمساحة تقدر ب 380 كم مربع.

وأوضح سريع أن المرحلة الثانية من عملية ال نصر الم بين أسفرت عن مقتل 160 من عناصر الفاعدة وجرح 200 آخرين.

وأضاف " أن إجمالي المساحة المحررة خلال مرحلتي عملية الن صر ال مبين تصل إلى 500 كم مربع ، مشيرا إلى أنها أسفرت عن مقتل 510 وجرح 760 من مقاتلي الفاعدة وقوات الشرعية ، وتدمير عشرات الآليات العسكرية واغتنام كميات مختلفة من الأسلحة ".

وبين متحدث الحوثين أن القوة الصاروخية أطلقت 13 صاروخ من طراز بدر وسعير خلال العملية العسكرية الواصلة، مبينا أن سلاح الجو المسير نفذ 19 عملية استطلاعية .

الخط الساخن

ولفت إلى أن " قوات الحوثين باشرت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية إعادة تطبيع الحياة في كافة المناطق المحررة ".

وكانت قوات الحوثين قد أعلنت منتصف الشهر الجاري، عن المرحلة الأولى من عملية النصر الم بين تمكنت خلالها من تحرير مديرية الزاه ر والصومعة ومناطق أخرى في البيضاء

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏طريق‏

قد تكون صورة لـ ‏خريطة‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏جبل‏‏

الخط الساخن