وردنا الآن .. المعارك تصل  "بيحان" شبوة  ومواجهات هي الأعنف مع الحوثيين بعد زوحفاتهم صوب محافظة شبوة وسياسيين يعتبرون ما يحدث "فضيحة" بحق القوات الحكومية ( مستجدات المعارك)

الخط الساخن//

قالت مصادر عسكرية ان قوات الحوثيين تواصل زحفها صوب مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة بعد أن تمكنت صباح يوم العيد من السيطرة على مديرتي ناطع والجريبات ومديرية نعمان آل عواض في البيضاء.

وأكدت المصادر ان المواجهات الان في أشدها بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في عقبة القنذع التابعة لمديرية بيحان.

وكان الصحفي الجنوبي محمد الأسلمي قد اعتبر تقدم الحوثيين فضيحة للجيش الوطني حيث كتب في صفحته قائلا  :"#فضحية في فضيحة بين حدود بيحان شبوة والبيضاء تسليم أغلب مواقع قوات الشرعية في جبهة فضحة للحوثيين وتقدمهم إلى عقبة قندع المطله على بيحان وقوات الشرعية تعلن انكف القبلي للدفاع عن بيحان وقوات محور بيحان في شقرة (منصور القروة باراس) #الشرعية والحوثيون والحشد الشعبي يتهيأؤن للقادم.

الخط الساخن

 

فيما قالت الناشطة الجنوبية في تغريدة لها :" قوات الشرعيه الاخوانيه تسلم اسلحتها للحوثيين في ناطع والصومعه في #البيضاء وأصبحت قوات الحوثيين على مشارف بيحان #شبوه ، بينما كانوا قبل ايام يتباهون بإنتصاراتهم هناك رغم ان الإنتصار لم يتحقق الا بقوات العمالقه. اللهم لا شماته".

فيما كتب حساب "الاسلمي" قائلا :" اي قوة وقفت في وجه الحوثي يتم التأمر عليها والتخلص منها سوا كانت قبليه او عسكريه اخوان اليمن لعنه حلت على البلد والتحالف العربي اللواء 19 رفض اي تحرك داخل شبوه واعلنها قبل عامين ان مهمته تأمين بيحان من جهة البيضاء طعنوه الاخوان من الخلف بترتيب مع الحوثي يوم امس سقطت معظم مواقعه".

وكتب حساب "مجتهد" السعودي : الدول المتحالفة وداعش والقاعدة التي أعلنت عملية #النجم_الثاقب لتحرير محافظة البيضاء كانت مثل الاتجاه المعاكس وقامت قوات صنعاء بتحريرها والان هم في الأجزاء من شبوة وابين والضالع لماذا لم يعطي لها #فيصل_قاسم يوم على برنامجه".

الخط الساخن