وقفة احتجاجية للمطالبة .. بحقهم القانوني في العيش الكريم وإنهاء الفساد المستشري في جامعة تعز 


متابعات | 
نفذ العشرات من أكاديمي جامعة تعز صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر السلطة المحلية المؤقت للمطالبة بايقاف ظاهرة الفساد ونزيف العبث بالمال العام ورفضاً لإيقاف مرتبات بعض أعضاء هيئة التدريس دون مسوغ قانوني .


وقال بيان صادر عن هيئة التدريس بالجامعة أن الجامعة تعيش وضعاً مزرياً وفساداً مستشري أكل الاخضر واليابس مشيراً إلى أن هذه المؤسسة التعليمية هي ملك الأجيال المتعاقبة ومسؤولية حمايتها تقع على عاتق الجميع  .


وذكر البيان أن ما يتعرض له بعض من هيئة التدريس من تعسف وتنمر وايقاف مرتباتهم لمطالبتهم بحقهم القانوني والعيش الكريم مرده ما ترزح تحت وطئته الجامعة من قيادات غير جديرة بتحمل المسؤولية التي تهتم بصرف مئات الآلاف شهرياً لنفسها كثوابت وحوافز ومكافئات وبدلات من الإيرادات التي بلغت فقط في الفصل الاول الدراسي من العام المنصرم مليار ومائتين مليون ريال ودون التزام بما أقره المجلس الاعلى للجامعات بتخصيص نسبة منها لتحسين العملية التعليمية وكذا أعضاء هيئة التدريس .


وأكد البيان أن قيادة الجامعة تمارس سياسة الإذلال وانتهاك لجميع القوانين وفي مقدمتها قانون الجامعات اليمنية مما جعل الجامعة تتحول إلى ساحة صراع يأكل القوي فيها الضعيف في سعيها الممنهج لتدمير الجامعة وبهدف تدمير الانسان قبل كل شيء.

الخط الساخن

لافتاً إلى قيادة الجامعة عمدوا إلى تسليم مفاصل وشؤون الجامعة إلى موظفين من خارجها حتى وصل الأمر إلى تعمد اسقاط أسماء عدد من من هيئة التدريس من كشوفات التسويات .

ودعا البيان جميع الأكاديميين للمطالبة بتغيير رئاسة الجامعة وطاقمها الغارق بالمخالفات القانونية وممارسة الفساد بصورة فجة وضاربة بالقوانين عرض الحائط كما طالب بصرف مرتبات الكادر التعليمي الموقوفة والاصطفاف إلى جانب زملائهم والتصدي للإستهتار بحقوقهم الإنسانية والأكاديمية .

 

الخط الساخن